موقع Los Angeles Journal : قطر أكبر مستثمر أجنبي في شركة Age of Learning
موقع Los Angeles Journal : قطر أكبر مستثمر أجنبي في شركة Age of Learning

موقع Los Angeles Journal : قطر أكبر مستثمر أجنبي في Age of Learning

موقع Los Angeles Journal : قطر أكبر مستثمر أجنبي في شركة Age of Learning


نشر موقع « Los Angeles Business Journal « تقريرا كشف فيه عن نجاح جهاز قطر للاستثمار في رفع حصته في شركة « Age of Learning « الأمريكية الناشطة في تكنولوجيا التعليم، وذلك بعد أن تمكن صندوق قطر السيادي من ضخ أكبر قيمة مالية خلال حملة جمع الأموال الأخيرة التي قادتها الشركة بغرض الحصول على 300 مليون دولار الهدف منها العمل على توسعة مشاريعها والوصول بخدماتها إلى أكبر عدد ممكن من الدول والتلاميذ في مختلف القارات، مشيرا إلى أن قيمة الاستثمارات القطرية الأخيرة تعدت حاجز 30 % من إجمالي الأموال التي دخلت محفظة الشركة، فيما جاءت البقية من جهات أخرى على رأسها مينلو بارك.

وبين التقرير أن استثماراتنا الأخيرة في آيج أف ليرنينج، وضعت صندوق قطر السيادي في مقدمة أكثر الجهات الأجنبية استثمارا في الشركة الواقع مقرها في مدينة جليندال التابعة لولاية كاليفورنيا، متقدمة في ذلك بنسب معتبرة على غيرها من المستثمرين القادمين من خارج الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدا على الدور الكبير الذي ستلعبه الأموال القطرية في عملية تنمية الشركة والوصول بها إلى الأهداف المسطرة خلال المرحلة المقبلة، حيث تحاول آيج أف ليرنينج توسيع رقعة تواجدها خارج أمريكا.

اقرأ ايضاً
وزارة الأشغال في غزة تستعرض مستجدات ملف الإعمار.. قطر على رأس الدول التي بادرت بالإعمار

استثمارات قطرية جديدة

وأضاف التقرير أن الاستثمارات القطرية الجديدة رفعت من إجمالي رأس مال آيج أف ليرنينج إلى حوالي 2.4 مليار دولار أمريكي،. ما يجعل منها أحد أكبر الشركات الناشطة في تكنولوجيا التعليم على المستوى العالمي، لافتا إلى أن توجه صندوق قطر السيادي إلى زيادة حجم استثماراته في آيج أف ليرنينج وتربعه على عرش المستثمرين الأجانب في الشركة لم يأتِ من العدم، بل يرجع في الأساس إلى قيامه بمجموعة من الدراسات التي أكدت توجه الشركة نحو صدارة المؤسسات العاملة في هذا القطاع، بعد أن نجحت العام الماضي في الوصول بمنتجاتها إلى أكثر من 10 ملايين تلميذ، مع وجود توقعات تؤكد تضاعف العدد في السنة الحالية بعد ارتفاع مستوى الاهتمام بالتكنولوجيا.

كما وشدد التقرير على أن توجه جهاز قطر للاستثمار لضخ المزيد من الأموال في شركة آيج أف ليرنينج. لا يعكس سوى الخطة المستقبلية التي تحاول الدولة اتباعها في المرحلة المقبلة،. والمبنية في الأساس على تنويع الاستثمارات الخارجية مع التركيز على المشاريع المستقبلية، المتعلقة بالتكنولوجيا وصناعة الأدوية والطاقة،. منتظرا دخول صندوق قطر السيادي في المزيد من المشاريع المندرجة تحت هذا الإطار،. وبالذات في الولايات المتحدة الأمريكية التي تعد مهد هذه القطاعات.

المصدر: جريدة الشرق + قطرعاجل

شاهد أيضاً

ربط الهند بالخليج وإسرائيل وأوروبا

مشروع سكك حديدية تجارية لربط الهند بالخليج وإسرائيل وأوروبا: فرص وتحديات 2023

ربط الهند بالخليج وإسرائيل وأوروبا عبر خط حديدي في سبتمبر 2023، أعلن الرئيس الأمريكي جو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *