قطر عن اقتحام الأقصى.. "نتيجة لإفلات الاحتلال المتكرر من المحاسبة وخذلان المجتمع الدولي".. قطر تدين بشدة اقتحام المستوطنين الإسرائيليين للأقصى والاعتداء على المصلين فيه
وزارة الخارجية القطرية

قطر تدين بشدة منع قوات الاحتلال خروج جثمان شيرين أبو عاقلة واعتدائها على المشيعين

أدانت قطر بشدة منع قوات الاحتلال الإسرائيلي خروج جثمان الإعلامية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، مراسلة قناة الجزيرة، من المستشفى الفرنسي، وتعاملها بعنف مع المشيعين، مجددة دعوتها لمساءلة الإسرائيليين عن جريمة اغتيال أبو عاقلة. 

وقالت وزارة خارجية قطر، في بيان اليوم الخميس: إن دولة قطر “تعرب عن إدانتها واستنكارها الشديدين لمنع شرطة الاحتلال الإسرائيلي في القدس خروج جثمان الإعلامية أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة من المستشفى الفرنسي وقمعها مسيرة التشييع”.

وأضافت أن سلطات الاحتلال “لم تكتفِ بقتل شيرين بدم بارد أثناء أداء واجبها، بل استمرت في إرهاب المدنيين والمشاركين في الجنازة حتى مثواها الأخير”، مؤكدة  أن ذلك “يعكس وحشية نظام الفصل العنصري الإسرائيلي وتجرده من كافة القيم الإنسانية”.

وشددت وزارة الخارجية، في بيان اليوم، على “ضرورة وقف إسرائيل إجراءاتها التعسفية بشكل فوري، مراعاة لحرمة الموتى واحتراما لكرامتهم والمشاعر الإنسانية لذوي الفقيدة والشعب الفلسطيني الشقيق”.

وجددت الوزارة دعوة دولة قطر إلى مساءلة الاحتلال الإسرائيلي عن جريمة اغتيال شيرين أبو عاقلة، وتقديم الضالعين فيها إلى العدالة الدولية.

بالفيديو: رصاص الكيان الصهيوني يقتل إعلامية الجزيرة شيرين أبو عاقلة في جنين

وأصيب عشرات المشاركين بتشييع جثمان الصحفية شيرين أبو عاقلة، بالاختناق ورضوض وكسور إثر اعتداء جنود الاحتلال على موكب التشييع، كما منعت المشيعين من حمل النعش على أكتافهم، فتصاعدت هتافاتهم “بالروح بالدم نفديك يا شهيد”.

وعقب انطلاق مسيرة حاشدة رفعت فيها العلم الفلسطيني بكثافة في محيط وساحات المستشفى الفرنسي، اضطر المشيعون لإعادة إدخال جثمان شيرين إلى المستشفى بعد اعتداء قوات الاحتلال على المسيرة والتهديد باختطاف الجثمان وإطلاقها قنابل الصوت والمياه العادمة تجاههم.

المصدر: قطر عاجل + متابعات

شاهد أيضاً

1 1611334

خاصأسبوع التحصين العالمي.. حقائق ومفاهيم خاطئة عن اللقاحات

“تحت شعار التحصين ينقذ الأوراح” تحتفل هذا العام المنشأت الصحية حول العالم بأسبوع التحصين العالمي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *