أمير قطر يحضر مأدبة غداء مع ملك إسبانيا ويزور مدريد ويتسلم مفتاح المدينة الذهبي
زيارة أمير قطر إلى مدريد

أمير قطر يحضر مأدبة غداء مع ملك إسبانيا ويزور مدريد ويتسلم مفتاح المدينة الذهبي

أقام الملك الإسباني فيليب السادس والملكة ليتيزيا، ظهر اليوم، مأدبة غداء في قصر سارزويلا لأمير قطر سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وحرمه سمو الشيخة جواهر بنت حمد آل ثاني، تكريما لسموهما.

وبعد مأدبة الغداء عقد أمير قطر والملك فيليب السادس، اجتماعا في القصر سارزويلا بالعاصمة مدريد.

وفي بداية الاجتماع رحب الملك بسمو الأمير، متمنيا له طيب الإقامة في إسبانيا ولعلاقات البلدين والشعبين مزيدا من التطور والنماء في كافة المجالات.

من جانبه أعرب سمو الأمير عن شكره للملك على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، متطلعا لأن تسهم زيارته في تطوير علاقات الصداقة والتعاون الثنائي بين قطر وإسبانيا في مختلف مجالات الشراكة.

وبحسب وكالة ألنباء القطرية “قنا” فقد جرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها لا سيما في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية.

وحضر الاجتماع عدد من أعضاء الوفد الرسمي المرافق لأمير قطر، ومن الجانب الإسباني كذلك حضره عدد من الوزراء.

Image
اجتماع أمير قطر مع ملك إسبانيا

وقام سمو الشيخ تميم بزيارة إلى مقر بلدية مدينة مدريد، بمملكة إسبانيا، وكان في استقبال سموه لدى وصوله عمدة بلدية مدريد خوسيه لويس مارتينيز ألميدا، وعدد من المسؤولين الإسبان.

وفي بداية الزيارة أعرب سموه عن سروره بزيارة مقر بلدية مدريد ولقائه العمدة، معبرا عن تمنياته للجميع بدوام التوفيق، ولمدينة مدريد مزيدا من التألق والازدهار.

من جانبه، عبر  عمدة بلدية مدريد عن سعادته باستقبال مدينة مدريد لسمو أمير قطر، وذلك لتسليم سموه المفتاح الذهبي للمدينة كرمز وتعبير عن امتنان وتقدير الشعب الإسباني للشعب القطري الصديق مستشهدا بقصة نجاح دولة قطر، وأنها أصبحت نموذجا يحتذى به، منوها بما تتسم به العلاقات القطرية الإسبانية من عمق وصداقة وتناغم مشترك.

عقب ذلك تسلم سمو الشيخ تميم، مفتاح العاصمة مدريد الذهبي من عمدة البلدية خوسيه لويس مارتينيز ألميدا.

فرصة مهمة لتعزيز التعاون بين قطر وإسبانيا

وقال خوسيه لويس مارتينيز ألميدا عمدة مدينة مدريد في تصريح لوكالة الأنباء القطرية “قنا“، أن زيارة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، إلى مملكة إسبانيا، فرصة مهمة لتعزيز التعاون والروابط الثقافية والاقتصادية بين دولة قطر وإسبانيا، معبراً عن الشرف الكبير الذي حظيت به عاصمة مملكة إسبانيا لاستقبالها سموه.

وأضاف عمدة مدينة مدريد: إن الزيارة الحالية لسمو الأمير تعتبر مناسبة ملائمة لاستكشاف آفاق جديدة من التعاون بين البلدين، لا سيما على صعيد زيادة الاستثمارات القطرية في إسبانيا، فضلا عن مناقشة مواضيع أخرى تتعلق بالعلاقات الثنائية، ومنها البحث عن فرص خلق توأمة بين مدينتي مدريد والدوحة، حيث هناك عمل على هذا الجانب، كما يوجد اهتمام مشترك من جانب العاصمتين بالتقدم في هذا الشأن.

وأضاف مارتينيز ألميدا أن زيارة صاحب السمو فرصة عظيمة أيضا للتعريف بمدريد كمدينة جاذبة ومهمة للاستثمار، فضلا عن بحث فرص تعزيز التعاون في مجال السياحة بين الجانبين، خاصة أن مدريد إحدى الوجهات الرئيسية في إسبانيا، لا سيما على صعيد سياحة التسوق، كما تمتلك مخزونا ثقافيا كبيرا، وغيرها من الجوانب السياحية التي تهم السياح، خاصة السائحين القادمين من دولة قطر.

ونوه عمدة مدريد بالاستثمارات القطرية في بلاده، وقال: إن دولة قطر تعتبر مستثمرا رئيسيا في إسبانيا، وهي ضمن الـ 25 دولة الأكثر استثمارا في بلاده، حيث تعد الوجهة الرئيسية لهذه الاستثمارات، وذلك من خلال حصص ملكية مباشرة في العديد من الشركات الإسبانية الكبيرة والمهمة.

وعبر عن ثقته بأن زيارة أمير قطر سمو الشيخ تميم بن حمد، لبلاده تساهم بأن تعمل إدارات التجارة الخارجية بوزارة الصناعة على تحسين قنوات الاستثمار، والعمل كذلك على دفع الاستثمارات الإسبانية في دولة قطر، والتي لا تزال منخفضة للغاية، ولكن هناك العديد من المستثمرين في مدريد سيكون لديهم اهتمام بالاستثمار في قطر.

وبخصوص استضافة دولة قطر بطولة “كأس العالم FIFA قطر 2022″، قال عمدة مدريد: إن احتضان دولة قطر للبطولة يشكل فرصة رائعة لمزيد من انفتاح قطر على العالم، والتعرف على ثقافتها عن كثب، والاطلاع بشكل أفضل على ما تم إحرازه من تقدم.

وتوقع أن تكون نسخة المونديال في قطر فريدة من نوعها، بسبب المواعيد، وبسبب أن المرافق التي تم تجهيزها مذهلة جدا.

المصدر: قطر عاجل + متابعات

شاهد أيضاً

حرب السودان

حرب السودان و دور قطر في التهدئة/ معلومات عن الوساطة القطرية في سودان

حرب السودان و دور قطر في الوساطة و التهدئة  حرب السودان هي صراع معقد ومستمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *