طهران للكتاب

وزير الثقافة يزور برفقة نظيره الإيراني معرض طهران الدولي للكتاب

قام وزير الثقافة الشيخ عبدالرحمن آل ثاني، اليوم الخميس، بزيارة معرض طهران الدولي للكتاب وذلك برفقة وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي الإيراني محمد مهدي إسماعيلي.

وبحسب وكالة الأنباء القطرية “قنا“، فقد اطلع الوزيران على عدد من أجنحة المعرض، وتجولا في جناح دولة قطر الذي تنظمه وزارة الثقافة، علما أن قطر هي ضيف الشرف لهذه الدورة.

Image

وفي سياق آخر يتعلق بالثقافة، كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي في دولة قطر قد أكدت على أهمية الوعي بضرورة المعارض الفنية تربويا وثقافيا، وذلك لكونها أساس نمو وتبادل الخبرات الفنية المختلفة.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية “قنا” عن الوزارة أنه لتحقيق النمو وتبادل الخبرات الفنية المختلفة وتأكيد القيم التربوية الوطنية والهوية والانتماء، حرص قسم الفنون والمسرح بإدارة التوجيه التربوي بقطاع الشؤون التعليمية، على حث المدارس الحكومية على إقامة المعرض الفني الختامي والعرض المسرحي بنهاية كل عام دراسي، لإلقاء الضوء على المخرجات الفنية الطلابية والتعرف عليها، لاكتشاف المواهب والقدرات لدى الطلبة وتنميتها، وإثراء الجانب الوجداني والعاطفي والثقافي والتذوق الفني لديهم.

اقرأ ايضاً
روسيا ترفض أمر محكمة العدل الدولية بشأن وقف العملية العسكرية في أوكرانيا

أعربت رئيس قسم الفنون والمسرح سعاد السالم، عن تطلعها للمزيد من الابداعات والتميز في معارض وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي السنوية الفنية والمسرحية المدرسية الختامية للعام الأكاديمي 2021/2022.

المصدر: قطر عاجل + متابعات

شاهد أيضاً

حرب السودان

حرب السودان و دور قطر في التهدئة/ معلومات عن الوساطة القطرية في سودان

حرب السودان و دور قطر في الوساطة و التهدئة  حرب السودان هي صراع معقد ومستمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *