مصر.. النيابة تنفي الشبهة الجنائية في مصرع العالمة سميرة عزت

نفت النيابة العامة في مصر، وجود أي شبهة جنائية، في في واقعة مصرع العالمة المصرية والطبيبة “سميرة عزت” والتي سقطت في بئر مصعد، بعد اصطدامها به، أثناء استقلاله بمحل عملها.

و”سميرة عزت” (50 عاماً)، كانت الوكيلة السابقة لمعهد الكبد القومي، ومديرة مركز الأبحاث التابع لشركة “إيفا فارما” للأدوية.

وقالت النيابة في بيان الأحد، إنها انتقلت لموقع الحادث في مدينة السادس من أكتوبر (غربي القاهرة) فور الإبلاغ عن الواقعة لمعاينته ومناظرة الجثمان به، واستمعت لأقوال شهود العيان للواقعة من العاملين بالشركة محل عمل المتوفاة.

ولفتت إلى أن الشهود أقروا بأن العالمة المصرية، علقت بين المصعد والحائط الخارجي، فانكسرت عظامها وتهشم رأسها، وسقطت ببئر المصعد.

ووتابعت: “كذا استمعت النيابة العامة لشهادة اثنين آخرين من الشركة، فقرّرا بأن المصعد يعمل منذ شهر مايو/أيار الماضي، وأن عطلًا أصابه قبل الحادث بثلاثة أسابيع، فأبلغوا فني الصيانة المختص المعين بالشركة لهذا الأمر لإصلاحه”.

كما شهد زوج المتوفاة، حسب بيان النيابة، بأنه “لا يتهم أحدًا بأيِّ اتهام”.

اقرأ ايضاً
أول دفعة من صواريخ "سونغور" المحمولة تصل الجيش التركي

ندبت النيابة العامة مفتش الصحة لتوقيع الكشف الطبي الظاهري على جثمانها، كما طلبت تحريات الشرطة حول الواقعة، فأفاد بأن “لا شبهة جنائية في وفاتها، كما وردت تحريات الشرطة لتؤكد ذات الأمر بأن لا شبهة جنائية في الوفاة”، حسب البيان.

وأوضح: “باستجواب فني الصيانة الذي رافق المتوفاة في المصعد قبل الحادث بعد اتهامه بقتلها خطأ، أنكر ما نُسِبَ إليه من اتهام، وأبان أنه قد حرّك المصعد للصعود أثناء مرافقة المتوفاة به، فتحرك قبل دلوفها، ولم يتمكن حينها من إيقافه أو نجدتها.

وعلى ذلك، أمرت النيابة العامة بحبس المتهم احتياطيًّا 4 أيام على ذمة التحقيقات، قبل أن تأمر المحكمة المختصة بإخلاءَ سبيله بضمان ماليٍّ قدره 5 آلاف جنيه (264 دولارا أمريكيا).


المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

حرب السودان

حرب السودان و دور قطر في التهدئة/ معلومات عن الوساطة القطرية في سودان

حرب السودان و دور قطر في الوساطة و التهدئة  حرب السودان هي صراع معقد ومستمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *