20220813 1660418842 441

بدء فعليات حملة العودة إلى المدراس تحت شعار “بالعلم نبني قطر”

بدأت اليوم فعاليات حملة العودة الى المدارس التي تنظمها وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي بالتعاون مع شركة مواصلات” كروة ” للعام الدراسي 2022 – 2023 وذلك تحت شعار “بالعلم تبني قطر”.
وشهد تدشين الحملة التي تتم بالتعاون أيضا مع “دوحة فيستفال سيتي”، الذي يحتضن الفعاليات حتى السبت المقبل، تفاعلا كبيرا من الاطفال وأولياء الأمور الذين حرصوا على اصطحابهم حيث قدمت لهم برامج تعليمية بطريقة ترفيهية.
وقال السيد فهد سعد القحطاني، الرئيس التنفيذي لشركة مواصلات “كروة” ، في تصريح بهذه المناسبة، “إننا نضع دائماً سلامة أطفالنا على رأس أولوياتنا، ومن منطلق مسؤوليتنا بتوفير نقل مدرسي يومي آمن، يسعدنا تنظيم فعالية العودة للمدارس مع شركائنا وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي و”دوحة فستيفال سيتي”.
وأوضح القحطاني أن الهدف من هذه الحملة تشجيع الأبناء الطلبة والطالبات على استقبال العام الدراسي الجديد، وتثقيفهم حول مقومات السلامة في الحافلات المدرسية بطريقة مبتكرة وشيقة، وكذا غرس ثقافة فوائد النقل الجماعي (النقل المدرسي) ودوره في الحفاظ على البيئة المستدامة.
ومن جهته ذكر روبرت هال، المدير العام لـ “دوحة فستيفال سيتي” أن شركاء الحملة خططوا لها احتفالا بعودة الطلاب إلى المدراس وتشويقهم وتهيئتهم لمواصلة مسيرتهم التعليمية.
من جانبه أكد السيد عمر اليافعي مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي الذي افتتح الجناح الخاص بالفعاليات مع السيد فيصل النعيمي مدير مدرسة “كروة” لقيادة السيارات، اهتمام الوزارة بالأطفال والطلاب الجدد بهدف دعمهم ومساندتهم وكسر الحاجز النفسي وتهيئتهم للدخول إلى المدراس انطلاقا من شعار “بالعلم نبني قطر”، وكذلك توعيتهم بسلامتهم أثناء ركوب الحافلات، و تعزيز قيم التعاون والعمل مع بعض في الانشطة المدرسية.
و قال السيد فيصل النعيمي، مدير مدرسة” كروة” لقيادة السيارات إن المدرسة تسعى دائما للحفاظ على سلامة الطلاب من خلال عدة مشاريع منها عقد دورات تدريبية للسائقين مع التكنولوجيا المستخدمة في الباصات لمتابعة حركة الاطفال في الركوب والنزول.

اقرأ ايضاً
«اللولو هايبر ماركت» يدعم برنامج الشريك الإنساني.. مالياً

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *