مؤسسة قطر تمزج الفن بالرياضة في احتفالات «الأضحى»

مؤسسة قطر تمزج الفن بالرياضة في احتفالات «الأضحى»

تزدان المدينة التعليمية بعدد من الفعاليات المتنوعة خلال عطلة عيد الأضحى المبارك التي تتنوع من الرياضة ورواية القصص، إلى الفنون والثقافة والتكنولوجيا، والعروض والفعاليات الصيفية المختلفة التي تقيمها المدينة التعليمية بمؤسسة قطر لزوارها من الكبار والصغار. 
وسوف تقام أنشطة متنوعة لمختلف الفئات العمرية لا سيما الأطفال، في مختلف أرجاء المدينة التعليمية المفتوحة والمرحبة بالجميع، مما يوفر لزوار مؤسسة قطر فرصا للتعلم والتفاعل المجتمعي واللياقة والمرح.
يستضيف مركز المنارتين التابع لمؤسسة قطر صلاة عيد الأضحى المبارك في استاد المدينة التعليمية، اليوم في تمام الساعة الخامسة ودقيقة واحدة صباحًا، تليها احتفالات العيد التي تتضمن باقة متنوعة من الأنشطة الممتعة للعائلات ستستمر حتى الساعة التاسعة صباحًا، وتحرص المؤسسة على خلق أجواء مرحة تناسب الجميع وترحب بأكبر عدد من المصلين والحاضرين.
تتضمن الاحتفالات التي تستمر حتى التاسعة صباحاً باقة متنوعة من الأنشطة الممتعة للعائلات مثل الرسم على الأوجه، والألعاب، والأطعمة، والمشروبات. 
ويمكن الوصول إلى استاد المدينة التعليمية بالترام، حيث تتوفر مواقف للسيارات في الموقف الغربي وحديقة الأكسجين ومواقف الشقب.
ودعت مؤسسة قطر للحضور مع العائلات والأصدقاء والأطفال، لقضاء وقت ممتع والاحتفال بعيد الأضحى.
وتستضيف الشقب فعالية عيد الأضحى على مدار ثلاثة أيام، ابتداءً من غد 29 يونيو إلى 1 يوليو2023، من 4 عصرا – 8 مساء في ميدان لونجين الداخلي في الشقب.
وستتضمن الفعالية باقة متنوعة من الأنشطة والتجارب الشيقة للعائلات ومجموعة واسعة من الأطعمة والمشروبات.
وسوف تسلط الاحتفالات الضوء على موكب للخيول العربية في مشهد جذاب يعرض روعة هذه المخلوقات المهيبة وجمالها الأخاذ، كما يمكن للمشاركين الاستمتاع بأنشطة مثل ركوب الخيل وفصول القفز والرماية ومنطقة الخيول وفصول «ليد رين».
كما تضم الفعالية متجرا للألعاب يحتوي مجموعة متنوعة من الألعاب والهدايا المتعلقة بالفروسية، ويمكن للحاضرين الأصغر سنا إطلاق العنان لإبداعهم وخيالهم في ورش العمل والانغماس في أنشطة الفنية والحرف اليدوية مثل الرسم على الوجه ورسم الحناء.
كما أعلنت المؤسسة عن فعاليات «عيدكم في مشيرب غاليريا»، والتي تضم العديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية المقامة خلال فترة عيد الأضحى المبارك مثل سباق السيارات بالتحكم عن بعد، والرسم التفاعلي، والفنون والحرف المخصصة للأطفال، بالإضافة الى مسابقة ترفيهية وتعليمية عن العيد. من 28 يونيو إلى 3 يوليو، من 3 عصرًا إلى 10 ليلًا. 
وفي ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، تنطلق فعالية نادي الشطرنج بمكتبة قطر الوطنية، باللغتين العربية والإنجليزية، من الساعة 3 إلى 5 عصرًا؛ وتتميز مباريات الشطرنج كذلك بأنها نشاط تعليمي يثري التركيز والإبداع، ونشاط اجتماعي نلتقي فيه للمرح والترفيه والمنافسة. ودعت المؤسسة إلى الانضمام إلى هذه الفعالية والاستمتاع بأجواء الحماس والتحدي في المنافسات، منوهة إلى أنها تستهدف الجمهور العام، ولا تحتاج إلى تسجيل مسبق.

اقرأ ايضاً
وزارة التربية القطرية تصدر بيانا بشأن حادثة اعتداء معلم على طالب قطري

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *