أكاديمية الشرطة تحتفل بتخريج المجموعة الثانية من "شرطة الغد"

أكاديمية الشرطة تحتفل بتخريج المجموعة الثانية من “شرطة الغد”

احتفلت أكاديمية الشرطة، اليوم، بتخريج المجموعة الثانية من برنامج “شرطة الغد” في نسخته الرابعة، الذي أقيم بكلية الشرطة، بحضور سعادة السيد عبدالله بن خلف بن حطاب الكعبي وكيل وزارة الداخلية، وعدد من المسؤولين والضباط بالوزارة.
وتضم المجموعة الثانية من خريجي البرنامج نحو 400 طالب، تلقوا تدريبات مهارية مختلفة على مدى أسبوعين، إلى جانب الأنشطة الثقافية والدينية والتوعوية التي يشملها البرنامج.
وشهد حفل التخريج عروضا مهارية مختلفة قدمها خريجو البرنامج، عكست مستوى التدريب المتقدم، مثل مهارات الدفاع عن النفس، وتعامل رجال الشرطة مع بعض المواقف الأمنية، والقبض والسيطرة على الفارين من العدالة، ومهارات الرماية واستخدام البندقية، إلى جانب بعض الفقرات العسكرية والرياضية والثقافية.
وفي تصريح له بهذه المناسبة، قال النقيب مبارك عبدالعزيز المناعي ضابط التدريب بإدارة قسم التدريب العسكري بكلية الشرطة: إن وزارة الداخلية، ممثلة في أكاديمية الشرطة، تحتفي اليوم بتخريج دفعة جديدة من برنامج شرطة الغد بعد انتهاء فترة البرنامج المخصصة لهم، والتي امتدت لأسبوعين، بعد تخريجها بالأمس المجموعة الأولى من الدفعة الرابعة، مشيرا إلى أن البرنامج يستقطب الفئة العمرية من (9 إلى 11 عاما)، ويهدف إلى تهيئة جيل قادر على تولي القيادة وتحمل المسؤولية مستقبلا، وتعزيز الثقة بالنفس وتنمية المهارات القيادية، الأمر الذي يساهم في تربية جيل واع وقوي يخدم وطنه ويذود عن مكتسباته، وقادر على المشاركة في رفعته ونهضته.
وأوضح أن برنامج شرطة الغد يحاكي برنامج المرشحين بكلية الشرطة ورجل الأمن تحت التدريب، من أجل غرس بعض المهارات التي تساعد في توعية النشء بدور رجل الأمن، إضافة إلى غرس القيم الدينية والوطنية، لافتا إلى أن البرنامج نظم بالتعاون مع الوكالة الوطنية للأمن السيبراني ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لإعطاء الطلبة محاضرات تثقيفية، بالإضافة إلى التعاون مع مراكز “دريمة” و”الشفلح” و”أمان” حرصا من الوزارة على تعزيز المشاركة المجتمعية.
وأطلقت أكاديمية الشرطة برنامج “شرطة الغد” في الأول من يوليو الجاري، ويستمر حتى العاشر من أغسطس 2023، حيث يتم تقسيم المتقدمين إلى مجموعات، تتلقى كل مجموعة تدريبات مهارية على مدى أسبوعين إلى جانب الأنشطة الدينية والثقافية.

اقرأ ايضاً
محاكي التغريز ... أفضل ألعاب الفيديو لقيادة السيارات 2023

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *