تلفزيون قطر يطلق خطة برامج صيفية متنوعة

تلفزيون قطر يطلق خطة برامج صيفية متنوعة

يستعد تلفزيون قطر لإطلاق دورته البرامجية الصيفية الجديدة، وتتضمن مجموعة متنوعة من البرامج الثقافية والاجتماعية والتفاعلية والترفيهية يُقدمها نُخبة مُتميزة من الإعلاميين.
يأتي ذلك في إطار حرصه على إثراء المحتوى الإعلامي في قطر والعالم العربي. 
وتأتي الدورة الصيفية ضمن مساعي تلفزيون قطر المستمرة لتقديم محتوى معرفي ثقافي ترفيهي هادف وجذاب يستهدف تلبية تطلعات المُتابعين لشاشته في قطر وكافة أنحاء العالم.

20230717 1689544130 729
وقال السيد علي صالح السادة، مدير تلفزيون قطر، إن الدورة البرامجية الجديدة تتضمن باقة من البرامج تتسم بالتنوع والتجديد والإبداع والابتكار، وتراعي جميع أذواق واهتمامات المشاهدين من جميع الفئات ومختلف الأعمار، بما يتناغم مع رؤية واستراتيجية تلفزيون قطر.
وأضاف: «هدفنا دائما تقديم برامج مُتميزة بأساليب متطورة شكلًا ومضمونًا، تهدف في المقام الأول إلى تفاعل الجمهور، ويلامس محتواها واقع ونبض مشاهدينا في قطر والعالم العربي، ويعبر عن وجدانهم، ويثري تجربتهم، ويراعي رغباتهم».
ولفت إلى أن تلفزيون قطر سوف يواكب من خلال مخططه الصيفي التطور الكبير الذي يشهده القطاع السياحي في قطر، حيث سيتم التركيز عبر المحتوى البرامجي على عرض مختلف جوانب الفعاليات والمهرجانات والعروض الترفيهية المتنوعة التي تنظمها «قطر للسياحة» خلال فترة الإجازة الصيفية في مختلف المناطق بالدولة، بما يضمن تقديم تجربة ثرية للمشاهدين.
وتابع: سوف يجرى التركيز على ما تمتلكه الدولة من مقومات ووجهات سياحية جذابة، وما توفره تلك الوجهات من أجواء ترفيهية مفعمة بالحيوية والتنوع يستمتع بها الجمهور في قطر، والزائرين القادمين من الخارج، منوهاً بأن تلفزيون قطر يسعى لتوفير تجربة مشاهدة مُختلفة ترضي جميع الاهتمامات والخلفيات الثقافية من جمهوره، وذلك من خلال تقديم برامج هادفة وفعالة تتناول كافة المجالات والجوانب الحياتية بطريقة مشوقة. 
وفي إطار ذلك، سيكون المشاهدون الأعزاء على موعد يوم الجمعة من كل أسبوع مع برنامج المسابقات «بيزات» الذي يقدمه الإعلامي خليفة الرميحي على شاشة تلفزيون قطر. وتُعرض حلقة البرنامج في تمام الساعة العاشرة مساءً، وتستمر مدتها ساعة تلفزيونية كاملة، يتم خلالها تلقي اتصالات المُشاهدين من داخل قطر وخارجها على الرقم التالي ( 0097444333444 ).
ويتيح البرنامج الذي يستقطب شريحة كبيرة من المُتابعين في قطر والوطن العربي، الفرصة أمام الجمهور للمشاركة في مسابقته عبر الاتصال الهاتفي، للإجابة على مجموعة من الأسئلة المتنوعة والشاملة في مختلف المجالات العامة، والتي يتم طرحها على المُتصل في أجواء تشويقية وحماسية، مع فرصة الفوز والربح بجوائز مالية عديدة.
ويهدف «بيزات» إلى مكافأة المشاركين الذين يمتلكون حصيلة وافرة من المعلومات، كما يعزز معرفة المشاركين والمُشاهدين على حد سواء، ويشكل في الوقت نفسه حافزًا لاختبار المُتصل لما يملكه من قدرات معرفية وثقافية عامة، إضافة إلى انعكاس ذلك على زيادة حصيلة معلوماته التي تضاف إلى معارفه السابقة.
 
أطفالنا والصيف
كما سيكون المشاهدون على موعد مع برنامج «أطفالنا والصيف» التفاعلي، وهو برنامج ترفيهي يستضيف الأطفال في استوديوهات تلفزيون قطر. ويتضمن البرنامج الذي يتم عرضة يوم الجمعة في تمام الساعة الرابعة عصرًا لمدة ساعتين، عدداً من الفقرات والمسابقات والفعاليات المتنوعة والمُمتعة والتي تهدف إلى توفير بيئة مليئة بالمرح، وخلق أجواء سعيدة ومبهجة للأطفال.
ويسلط «أطفالنا والصيف» الضوء على المواهب والإبداعات التي يتميز بها «عيالنا» في عدد من المجالات، كما تتضمن فقراته ألعاباً تفاعلية وحركية، وعروضاً فنية، ومسابقات تثقيفية وترفيهية شيقة ومُسلية، وجوائز وهدايا قيمة.
ويسهم البرنامج في تطوير وتنمية مهاراتهم العقلية والاجتماعية للاطفال، كما تحفزهم المسابقات المشتركة على التعاون وحب العمل الجماعي وأهميته، وتزع في نفوسهم الثقة النفس، وتشجعهم على التعلم والابتكار والإبداع، والمثابرة والصبر، واكتشاف مواهبهم وقدراتهم المختلفة.

اقرأ ايضاً
أكدت وجود شريحة ترفض مواجهة التحديات.. مها الغانم: وجدت نفسي في «سدرة للطب».. وقناعتي مطلقة بأهمية دورييجب استقطاب عدد أكبر من القطريات لأن عددهن لا يزال محدوداً جداًساعات العمل تؤثر على مسؤولياتنا الأسرية.. ولكني أحظى بالدعم

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *