«الرعاية»: تناول السوائل ضرورة لتفادي حرارة الصيف

«الرعاية»: تناول السوائل ضرورة لتفادي حرارة الصيف

دعت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية إلى ضرورة احداث تغيرات على الروتين والأنشطة الاجتماعية والرياضية اليومية لتفادي الآثار السلبية الناجمة عن ارتفاع درجة الحرارة خلال فصل الصيف الحالي.
وأكدت المؤسسة في بيان أهمية الحفاظ قدر الإمكان على بيئة ذات درجة حرارة مقبولة عبر استخدام المكيفات أو المراوح والابتعاد عن اشعة الشمس المباشرة، بهدف التخلص من التوتر الناجم عن ارتفاع حرارة الجو. 

20230718 1689631448 792
وقال الدكتور نزار حداد اخصائي طب الاسرة بمركز مسيمير الصحي التابع لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية «إن ارتفاع درجات الحرارة يؤثر على البعض بشكل مباشر مما يرفع لديهم من مستوى القلق والتوتر، لافتا إلى أن أهمية الحفاظ على الجسم رطبا، وتناول كميات كافية من السوائل، خاصة للأطفال وكبار السن لكونهم أكثر عرضه للجفاف.
وأوضح ان ارتفاع درجات الحرارة يوثر على روتين الحياة اليومي بالحد من القدرة على الخروج والقيام بالنشاطات في الأماكن المفتوحة مما ينعكس سلبا على الحالة النفسية، داعيا إلى أهمية جدولة الأنشطة الرياضية لتصبح داخل الصالات أو في الصباح الباكر.
وأوضح د. حداد أن ارتفاع درجات الحرارة قد يؤدي الى اضطرابات النوم مما يستدعي الحفاظ على عدد ساعات نوم كافية وتوفير درجة حرارة مناسبة في غرفة النوم.
وفيما يتعلق بخطط الاجازات خلال فترة الصيف أوضح أخصائي طب الأسرة بمركز مسيمير الصحي التابع لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية، أن التخطيط لإجازات الصيف قد يكون مجهدا للبعض مما يخلق حالة من التوتر، داعيا إلى التخفف من الضغوطات النفسية والمادية باختيار أنشطة أو رحلات مناسبة لتحقيق الراحة والاستجمام.

اقرأ ايضاً
«القطرية للاستقدام» تحذر من حسابات وهمية بمواقع التواصل

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *