قطر الخيرية تشارك في تعزيز قدرات هيئة إدارة الكوارث الصومالية

قطر الخيرية تشارك في تعزيز قدرات هيئة إدارة الكوارث الصومالية

شاركت قطر الخيرية بافتتاح المقر الرئيسي لهيئة إدارة الكوارث الصومالية بحضور كل من سعادة الدكتور عبدالله بن سالم النعيمي سفير دولة قطر لدى الصومال، والسيد محمود معلم عبدالله مدير هيئة إدارة الكوارث الصومالية، والمهندس خالد اليافعي مدير إدارة الطوارئ والإغاثة في قطر الخيرية، بالإضافة إلى مسؤولين من الحكومة الصومالية.
وساهمت قطر الخيرية في تعزيز قدرات هيئة إدارة الكوارث الصومالية من خلال تأثيث مقرها الرئيسي، وقامت بوضع حجر الأساس لبناء مسجد داخل مقر الهيئة، في حين من المقرر أن تقوم بتقديم دورات فنية تأهيلية لكوادرها في المستقبل القريب.
وأعرب مدير إدارة الطوارئ والإغاثة لقطر الخيرية، في كلمة له، عن سعادته بتواجده في الصومال للمشاركة في افتتاح المقر الرئيسي للهيئة، معربا عن أمله في أن يسهم تأثيث المقر في توفير بيئة عمل مريحة ومناسبة لكوادر الهيئة، وتعزيز كفاءة عملها في الاستجابة للكوارث الطبيعية والإنسانية في الصومال.
وقال اليافعي: “قطر الخيرية ملتزمة بدعم الشعب الصومالي في مواجهة التحديات التي يواجهها، بما في ذلك الكوارث الطبيعية والنزاعات، وإننا نثمن الشراكة القوية التي تربطنا بهيئة إدارة الكوارث الصومالية ونثق بأن هذه الشراكة ستتواصل وتسهم في تحقيق نتائج تنعكس بصورة إيجابية على الشعب الصومالي”.
وأوضح “أن دولة قطر تقف إلى جانب الشعب الصومالي، وسنواصل في قطر الخيرية تقديم الدعم والمساعدة لمواجهة التحديات الإنسانية المختلفة في الصومال”.
من جانبه، أشاد مدير هيئة إدارة الكوارث الصومالية بدعم قطر الخيرية المتواصل لمساعدة الشعب الصومالي. وقال”إن قطر الخيرية شريك أساسي في جهودنا لمساعدة الصوماليين المتضررين من الكوارث الطبيعية والنزاعات، حيث قدمت لنا دعما لا يقدر بثمن، وساعدتنا في تحسين حياة الملايين من الناس في الصومال”.
وأضاف: “نقدر عاليا دعم قطر الخيرية المتواصل، ونتطلع إلى مواصلة التعاون معها في المستقبل”.
تجدر الإشارة إلى أن قطر الخيرية قدمت مساعدات إغاثية طارئة للصومال في أعقاب العديد من الكوارث الطبيعية، بما في ذلك الجفاف والفيضانات، فضلا عن تقديمها الدعم لمشاريع التنمية المستدامة في الصومال.

اقرأ ايضاً
مولات قطر: الأصمخ مول في الدوحة يطلق مسابقة رمضانية فريدة من نوعها

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *