جمعية القناص تكشف عن بطولاتها لموسم 2023/ 2024

جمعية القناص تكشف عن بطولاتها لموسم 2023/ 2024

كشفت جمعية القناص القطرية، اليوم، عن فعالياتها وبطولاتها للموسم 2023/ 2024، المليئة بالإثارة والتشويق.
وأعلن السيد متعب القحطاني، رئيس بطولات جمعية القناص ومهرجان مرمي، في تصريح له، أن أولى البطولات هي “بطولة إصفري قطر للصقور العاشرة (2023)” وذلك خلال الفترة من 3 إلى 9 نوفمبر المقبل، حيث إن التسجيل فيها سيفتح بعد غد الثلاثاء ويستمر إلى 26 أكتوبر الجاري.
وفي هذا الصدد، نوه بأن التسجيل الإلكتروني في البطولة انطلق اليوم، ويستمر إلى 25 أكتوبر الجاري، بينما تاريخ التسجيل ومعاينة الصقور في مقر الجمعية الكائن بالمؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا” سيكون من 24 إلى 26 أكتوبر من الساعة التاسعة صباحا إلى الثانية عشرة ظهرا.. في حين أن مسابقة الصقار الواعد، يكون التسجيل فيها في عين المكان قبل إجراء المسابقات بساعتين.
وأشار القحطاني إلى أنه مباشرة بعد ذلك، يتجهز الصقارون والمتسابقون للتسجيل في بطولة راس لفان للصقور 2023 يومي 12 و13 نوفمبر المقبل من أجل المشاركة في البطولة التي ستجرى خلال الفترة من 17 إلى 25 نوفمبر 2023.
كما بين أن موعد بطولة جمعية القناص سيكون خلال الفترة من 1 إلى 9 ديسمبر 2023، والتسجيل فيها يومي 27 و28 نوفمبر المقبل.
ونوه رئيس بطولات جمعية القناص ومهرجان مرمي، بأن مهرجان مرمي في نسخته الخامسة عشرة (مرمي 2024)، سيقام خلال الفترة من 1 إلى 27 يناير 2024، والتسجيل فيه سيكون على مدى أربعة أيام من 24 إلى 27 ديسمبر المقبل.
إلى ذلك، لفت السيد القحطاني إلى أن بطولة إصفري قطر للصقور العاشرة، والتي تعتبر باكورة بطولات جمعية القناص، تقتصر على مسابقة الدعو في فئات: فرخ حر، قرناس حر، قرناس شاهين، فرخ جير، قرناس جير، فرخ جير شاهين، ثم قرناس جير شاهين، بالإضافة إلى مسابقة الصقار الواعد للفئة العمرية من 11 إلى 15 سنة في فئة التبع والجبلية (الشهويهينة) فئة الوكري والكوبرج (القرموشة).
من جهته، أكد السيد عبدالوهاب بن عمير النعيمي نائب رئيس بطولات جمعية القناص ومهرجان مرمي أن هذه البطولات من سبل الحفاظ على موروث الصقارة ودعم الصقارين المتشبثين بهذا الموروث”.
من جانبه، قال السيد محمد سعيد الكبيسي، رئيس لجنة التجهيزات والفعاليات بجمعية القناص، إن موقع إجراء البطولة أصبح جاهزا لاستقبال المشاركين بالإضافة إلى كل ما تحتاجه اللجان في هذه البطولات التي تقام بمركز جمعية القناص براس لفان.
وأوضح أنه يتم القيام بتجارب قبل انطلاق البطولات سواء في ميدان الطلع أو في ميدان الدعو، منوها بأن مركز جمعية القناص في راس لفان أصبح مكسبا للصقارين، واعتادوا على التنافس في ميادينه.

اقرأ ايضاً
سمو الأمير يحضر مأدبة عشاء الرئيس الجزائري

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *