أمناء البرلمانات العربية
أمناء البرلمانات العربية

أمناء البرلمانات العربية: منتدى الدوحة 2023 نجح في إبراز الأوضاع الإنسانية الكارثية في غزة

أمناء البرلمانات العربية في منتدى الدوحة في إبراز الأوضاع الإنسانية في غزة

أشادت جمعية أمناء البرلمانات العربية بـ “منتدى الدوحة 2023” الذي أقيم تحت شعار “معا نحو بناء مستقبل مشترك” واختتمت فعالياته بنجاح لافت مساء اليوم بالدوحة.

وأعربت الجمعية في بيان عن تقديرها لما شهده المنتدى من نقاشات وحوارات بناءة لصناع السياسات والقادة العالميين والخبراء من جميع أنحاء العالم، وتبادل للأفكار بينهم في مختلف القضايا، الأمر الذي أسهم في تقديم الكثير من الحلول لمعالجة الأزمات والتخفيف من وطأتها في مختلف أنحاء العالم.

doha mont 1

وثمنت الجمعية، العديد من الأصوات التي تناولت القضية الفلسطينية وأيدت إعطاء الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة، وأدانت العدوان الغاشم الذي يشنه الكيان المحتل على قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، مؤكدة تأثير ذلك على الاستقرار في المنطقة والعالم.

وأشارت الجمعية إلى أن أجندة المنتدى استطاعت إبراز الوضع الإنساني الكارثي في قطاع غزة، والتشديد على ضرورة توسيع نطاق المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني الشقيق.

dohaa 1

ودعت الجمعية القادة السياسيين والحكومات والمنظمات الدولية إلى الاستفادة من نتائج المنتدى، سواء في نسخته الحادية والعشرين التي اختتمت اليوم، أو النسخ السابقة على مدى عقدين من الزمان، في كيفية التصدي للتحديات التي تستنزف الطاقات ومواجهة الأزمات التي يعاني منها العالم في شتى المجالات.

اقرأ ايضاً
وزارة البلدية والبيئة تعلن طريقة الحصول على رخصة الإعلان للدعاية الانتخابية

وأعربت الجمعية عن إعجابها بمنتدى الدوحة كمنصة حوار عالمية، اكتسبت ثقة ومكانة دبلوماسية مرموقة لتعزيز الحوار وتبادل الأفكار والإسهام في وضع حلول جذرية للأزمات العالمية.

المصدر: صحيفة العرب القطرية  + قطرعاجل

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *