«التعليم» تعلن نتائج الشهادة الثانوية عبر «معارف»

«التعليم» تعلن نتائج الشهادة الثانوية عبر «معارف»

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، أمس الخميس نتائج امتحانات الشهادة الثانوية العامة بالفصل الدراسي الأول للمدارس الحكومية التي انتهت الخميس قبل الماضي.
وقالت وزارة التربية عبر حسابها بمنصة «أكس» إن «نتائج الشهادة الثانوية العامة لنهاية الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2023 – 2024م متاحة الآن، يمكنكم الاطلاع عليها من خلال بوابة معارف بموقع الوزارة»، موضحة أن البيانات المطلوبة للوصول للنتائج هي الرقم الشخصي للطالب، ورقم الجلوس.
وعبرت الوزارة عن تمنياتها إلى الطلبة والطالبات بالتوفيق والنجاح.
واختتمت الاختبارات الخميس الماضي، بمادة الفيزياء لطلبة المسارين العلمي والتكنولوجي، ومادة الجغرافيا لطلبة المسار الأدبي، وكانت اختبارات الشهادة الثانوية انطلقت يوم الأحد 10 ديسمبر الحالي، حيث أدى الطلبة اختبارات الرياضيات واللغة الإنجليزية والتربية الإسلامية والمادة الاختيارية والتاريخ والأحياء وتكنولوجيا المعلومات كل حسب مساره.
واشتكى الطلبة من صعوبة اختبار مادة التاريخ الذي وصفوه بأنه تعجيزي الأمر الذي أصابهم بالإحباط، فيما اعتبر عدد من الطلبة أن اختبار الأحياء تضمن أسئلة صعبة في مستوى الطالب المتوسط، بينما وصف بعض الطلاب اختبار الكيمياء تحديدا بالتعجيزي، أما اختبار الحاسب الآلي فكان في مستوى الطالب المتوسط، بينما تباينت الآراء حول اختبار اللغة العربية.
ويشار إلى أن اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023 – 2024 أجريت للصفوف من الحلقة الأولى وحتى الصف الثاني عشر، بعد أن أكملت الوزارة كافة الاستعدادات والترتيبات لأدائها في أجواء مطمئنة وهادئة ومريحة تساعد الطلبة على النجاح والتفوق والحصول على أعلى الدرجات.

اقرأ ايضاً
قطر الخيرية تشارك في تعزيز قدرات هيئة إدارة الكوارث الصومالية

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *