«كتارا» تدشن برنامجها المصاحب لبطولة كأس آسيا قطر 2023

«كتارا» تدشن برنامجها المصاحب لبطولة كأس آسيا قطر 2023

أطلقت المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، اليوم، 5000 من الحمام الزاجل، إيذانا بانطلاق فعاليات برنامجها المصاحب لبطولة كأس آسيا قطر 2023، الذي يستمر حتى العاشر من فبراير المقبل.
نظمت الفعالية في ساحة الحكمة بـ /كتارا/، بحضور جمهور كبير، عبر عن احتفائه بثراء البرنامج واشتماله على مختلف ألوان الثقافة والفن والتراث والموروث الشعبي القطري والآسيوي.
ويتضمن البرنامج 46 فعالية متنوعة في مواقع مختلفة في كتارا، تجمع بين المعرفة والتثقيف والترفيه وجماليات الإبداع المعاصر وفنون التراث، ومنها مهرجان فن الشارع وعروض الجوقة الموسيقية العسكرية، والاستعراض المظلي والقوات الخاصة المشتركة تحت إشراف لجنة قطر للرياضات الجوية، وعروض الفنون التراثية القطرية.
كما سيكون محبو الفن والثقافة والتراث على موعد مع سلسلة من المعارض الفنية والثقافية والتراثية، مثل: الفن التشكيلي القطري، والطوابع البريدية لكأس آسيا، ومتحف المحامل الخشبية التقليدية، وتاريخ آلة العود، ومعرض كتارا الدولي للكهرمان.
إلى جانب معارض: كتارا الدولي لشعوب آسيا بمشاركة 70 فنانا، ومصممات قطريات، وخمس تجارب من أرض ما بين النهرين، والخزف، وآخر عن السدو، ومعرض نجوم آسيا الذي ينظمه مركز قطر للتصوير.
كما يشتمل البرنامج على عرض أزياء للزي التقليدي الخاص بالدول المشاركة في كأس آسيا، ومجموعة متنوعة من الفعاليات والورش التفاعلية ومسابقات الأطفال، والعروض السينمائية، فيما تنظم كتارا مجموعة من الأسواق الفنية والتراثية، مثل سوق الحرف، وسوق آرت ماركت للحرف اليدوية والفنون والتصميمات.
ويحتفي البرنامج بتراث الصيد القطري بمشاركة جمعية القناص القطرية، بالإضافة الى إقامة بطولة المزاين، فيما تقدم قبة الثريا الفلكية عروضا مختلفة، مثل رحلة حول النظام الشمسي والكواكب والفضاء من خلال عروض ثنائية وثلاثية الأبعاد، كما تستضيف ساحة الحكمة البرازيلي ريكاردينهو لتحطيم الرقم القياسي بموسوعة غينيس بالسيطرة على الكرة دون سقوطها على الأرض.

اقرأ ايضاً
 تعاون بين وزارتي التربية والتعليم والثقافة لترسيخ قيم الهوية والتراث في المدارس الخاصة

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *