مؤسسة حمد الطبية: ندعو الجميع للالتزام بالإجراءات الوقائية لتفادي متحور دلتا
مؤسسة حمد الطبية: ندعو الجميع للالتزام بالإجراءات الوقائية لتفادي متحور دلتا

مؤسسة حمد الطبية: ندعو الجميع للالتزام بالإجراءات الوقائية لتفادي متحور دلتا

أكدت الدكتورة جميلة العجمي، استشاري أول الأمراض المعدية والمدير التنفيذي لإدارة مكافحة العدوى بمؤسسة حمد الطبية، أن المحافظة على نظافة اليدين من خلال غسل اليدين بانتظام بالماء والصابون والالتزام بإجراءات السلامة والوقاية من العدوى عند تحية الآخرين لا تزال تمثل جزءاً رئيسياً من جهود مكافحة جائحة فيروس كورونا «كوفيد-19»، مشيرةً إلى أنه لا يزال يتوجب علينا جميعاً مواصلة الالتزام بالتدابير الوقائية الأساسية لمنع انتشار الفيروس.

وأضافت»لقد ظلت أعداد حالات الإصابات الجديدة بكوفيد-19 المسجلة يومياً في دولة قطر مستقرة خلال الأشهر الأخيرة، بفضل الدعم الهائل الذي قدمه أفراد المجتمع من خلال الالتزام بالإجراءات الاحترازية والإقبال على تلقي التطعيم، لافتة إلى أن وجود متحور دلتا من فيروس كوفيد-19 في دولة قطر ومعظم دول العالم يستدعي استمرار الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وعلى رأسها غسل اليدين بانتظام واتباع ممارسات آمنة عند لقاء الآخرين وتحيتهم».
وأوضحت أن المصافحة باليد والتواصل الجسدي تعد من أبرز الطرق التي يمكن أن تنتقل بها الجراثيم والفيروسات بسهولة من شخص لآخر.

اقرأ ايضاً
لماذا لم تذهب الملكة إليزابيث الثانية إلى إسرائيل؟

وقالت:«يجب ألا نتوقف عن اتباع التدابير الأساسية للوقاية من العدوى والمحافظة على نظافة اليدين وتحية الآخرين بصورة آمنة، ويتضمن ذلك غسل اليدين بانتظام بالماء والصابون أو استخدام معقمات اليدين في حال عدم توافر الماء والصابون والحد من لمس الأسطح قدر الإمكان.

وأكدت ضرورة تجنّب الاتصال الجسدي بما في ذلك المصافحة والتقبيل عند لقاء الآخرين وتحيتهم يعد أحد التدابير الاحترازية المهمة التي يتوجب الالتزام بها لحماية صحة الأفراد ومنع انتشار العدوى».

وبالإضافة إلى تلقي التطعيم ضد كوفيد-19، يتوجب على الأفراد الالتزام بالتدابيرالاحترازية التالية للحد من خطر الإصابة بالفيروس وهي ترك مسافة كافية مع الأفراد الآخرين، والتباعد الجسدي بما في ذلك المصافحة باليد أو التقبيل عند تحية الآخرين، وتغطية الفم والأنف عند العطس أو السعال بأكمام القميص أو بمنديل ورقي ثم التخلص منه على النحو المناسب في سلة المهملات، وارتداء الكمامة في الأماكن العامة.

المصدر: مؤسسة حمد الطبية

شاهد أيضاً

1 1708133

فيديو.. انطلاق التمرين المشترك “علم الصحراء 9” في الإمارات

أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية اليوم الإثنين، عن انطلاق التمرين المشترك متعدد الجنسيات “علم الصحراء 9” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *