إسرائيل تحذر مواطنيها من السفر إلى عدة دول بينها الإمارات.. ماعلاقة انفجار أبوظبي؟
إسرائيل تحذر مواطنيها من السفر إلى عدة دول

إسرائيل تحذر مواطنيها من السفر إلى عدة دول بينها الإمارات.. ماعلاقة انفجار أبوظبي؟

وسط تصاعد التوترات مع إيران عقب اغتيال قائد عسكري رفيع بالحرس الثوري، أفادت وسائل إعلام عبرية أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أصدرت تحذيرات سفر إلى الإمارات والبحرين وأذربيجان وتركيا المجاورة لإيران خشية من انتقام طهران.

وذكر الإعلام العبري عن مسؤولين إسرائيلين، دون تسميتهم، أن إيران ستواصل محاولة ضرب أهداف إسرائيلية في المستقبل القريب.

إلى ذلك، نقلت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” عن تقرير للقناة 12 الإخبارية، عن مخاوف إسرائيلية من مهاجمة إيران لإسرائيليين في الخارج عقب تسريبات ربطت البلاد بمقتل العقيد بالحرس الثوري الإيراني، حسن صياد خدائي.

وأشار التقرير إلى أنه من الواضح أن السلطات الإسرائيلية ستقرر قريبا تكرار النصائح بعدم السفر إلى الدول المجاورة لإيران، بما في ذلك الإمارات والبحرين وأذربيجان وتركيا.

ونقلت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية عن مصدر استخباراتي أميركي لم تسمه، قوله إن إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة أنها تقف وراء عملية اغتيال خدايي.

ولم تدل إسرائيل بأي تعليقات رسمية على الحادث، ورفعت مستوى التأهب الأمني في سفاراتها وقنصلياتها في جميع أنحاء العالم، خوفا من هجوم إيراني انتقامي.

تهديد إيراني بالانتقام

ووصفت الخارجية الإيرانية عملية اغتيال العقيد الإيراني بـ”الارهابية”، مشيرة إلى أن من يقف خلفها هم عناصر مرتبطون بـ”الاستكبار العالمي”، وهي عبارة تستخدمها السلطات الإيرانية للإشارة إلى واشنطن وحلفائها، وفي مقدمتهم إسرائيل.

وتوعد حسين سلامي قائد الحرس الثوري الإيراني حينها أن “الحرس الثوري سينتقم لدمه (حسن صياد خدائي) وردنا سيكون قاسيا”.

واتهم أمين سر اللجنة الأمنية بإيران مجيد مير أحمدي، إسرائيل علنا بالوقوف وراء عملية الاغتيال، قائلاً إن الانتقام سيكون “قاسيا”.

كما توعد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، الإثنين الماضي، بالثأر لاغتيال العقيد خدائي، متهما “الاستكبار العالمي” بالوقوف وراء الجريمة.

انفجار أبوظبي

وهنا لابدّ من العودة للتشكيك الحاصل بالرواية الرسمية الإماراتية بشأن انفجار يوم الاثنين الماضي في منطقة الخالدية بإمارة أبوظبي والذي تسبب حينها بمقتل شخصين وإصابة 120 آخرين، إضافة إلى فوضى عارمة بالعاصمة الإماراتية.

وأعلنت السلطات وفرق الدفاع المدني والشرطة في أبوظبي حينها أن سبب الحادث انفجار إسطوانة غاز في مطعم بشارع “راشد بن سعيد” في منطقة الخالدية، إلا أن العديد قد شككوا بالرواية الرسمية مشيرين إلى إمكانية تعرض الإمارة لعملية اغتيال لشخصيات إسرائيلية تستهدف مندوب الموساد و عدد من ضباط أجهزة التجسس الإسرائيلية كرد على اغتیال العقيد في الحرس الثوري الإيراني حسن صياد خدائي.

انفجار أبوظبي بين الرواية الرسمية وقصف يستهدف ضباط اسرائيليين

المصدر: قطر عاجل + متابعات

شاهد أيضاً

حرب السودان

حرب السودان و دور قطر في التهدئة/ معلومات عن الوساطة القطرية في سودان

حرب السودان و دور قطر في الوساطة و التهدئة  حرب السودان هي صراع معقد ومستمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *